إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

أفضل قوالب بلوجر لعام 2020 مجانية وبدون حقوق نشر


قد يظن البعض أن قوالب بلوجر (Blogger Templates) هي شيء ثانوي، أو أن كل أهمية القالب تتمحور حول إضافة لمسة فنية لمدونتك فقط، كما هو الأمر في إضافة theme إلى نظام التشغيل الذي تستعمله، والذي يجعل لون الأيقونات والشكل العام يتغير، لكن لا يوجد فائدة كبيرة تجعلك تسعى لتثبيته على جهازك. حملها دوت كوم

حسناً هذا التفكير غير صائب بشكل كبير لأن اختيار قالب بلوجر مناسب لمدونتك قد يتسبب في نجاحها وانتشارها بشكل كبير، كما قد يتسبب أيضاً في فشلها وتجنب الزوار لها حتى لو كان لديك محتوى حصري ومتنوع.حملها دوت كوم

في هذا المقال سوف نتحدث عن قوالب بلوجر وسوف نتناول الكثير من التفاصيل والنقاط حولها.
وهذه أهم النقاط التي سنتناولها في المقال: حملها دوت كوم

أهمية اختيار قالب بلوجر، ولماذا هذا يصنع فارق في نجاح مدونتك.
الصفات والمعايير التي يتم اختيار قوالب بلوجر بناء عليها.
أفضل قوالب بلوجر لعام 2020.
كيف تقوم بتركيب قوالب بلوجر على مدونتك.
نصائح بخصوص شراء قوالب بلوجر.
سواء كان لديك مدونة بالفعل، أو تفكر في إنشاء مدونة على بلوجر والبدء في التدوين، فهذا المقال سوف يفيدك كثيراً، وسوف يمنحك كل ما تحتاج من معرفة وأفكار ومصادر حول قوالب بلوجر.
أهمية اختيار قالب بلوجر، ولماذا هذا يصنع فارق في نجاح مدونتك.
لماذا يجب عليك أن تقوم بالبحث عن قالب بلوجر مميز لمدونتك؟ الإجابة سهلة… لأن القالب هو الإطار الذي يتم من خلاله عرض محتوى مدونتك.

تخيل معي أن هناك زائر يبحث عن معلومات في موضوع معين، ووجد في مدونتك محتوى حصري ومعلومات مفيدة عن هذا الموضوع أي أنه وجد ضالته المنشودة أخيراً.

لكن عندما بدأ يتصفحه بدأ يشعر بالاستياء والضيق، لأن طريقة عرض المحتوى على مدونتك غير منظمة، قوائم المواضيع غير مرتبة، المساحات بين المقالات غير متناسقة، هناك مساحات كبيرة فارغة بين الأقسام، وعندما جرب تصفح المدونة من متصفح هاتف ذكى وجد أن الوضع أسوأ، ولم يستطع الاستفادة من محتوى مدونتك رغم قيمته ورغم جهدك المبذول في كتابته.

حسناً ربما لم تصادف هذه التجربة بالذات، وقد يكون لديك قالب منسق ومنظم لكنه بطئ مما يجعل الزائر يشعر بالملل،
أو أن قالبك منظم وسريع، لكنه غير متوافق في العرض مع مختلف الأجهزة والمقاسات.

كل هذه العوامل والاحتمالات سوف تؤدى في أغلب الاحيان إلى تجاهل هذا الزائر لمدونتك بعد بضعة ثوان من الاطلاع عليها، (لاحظ أن هذا يؤثر بالسلب على معدل الارتداد الخاص بمدونتك أو Bounce Rate، وهذا أمر غير محبب على الإطلاق).

أو على أقل تقدير سوف يسبب لك فقدان عدد ليس بقليل من زوار جدد كان يمكن تحويلهم إلى زوار دائمين لولا أنهم لم يستطيعوا تحمل البطء أو عدم التوافق وما إلى ذلك. أي أنك ببساطه تخسر الزوار مما يعنى فشل المدونة في الانتشار، وما يترتب عليه من خسائر لوقتك ومجهودك وأي تكاليف أخرى قمت بتحملتها أثناء إنشاءك للمدونة، والعمل عليها.

بناءاً على كل ما سبق يتضح بشدة أن اختيار قالب مدونة بلوجر هو أمر مهم جداً، ويجب اعطاءه الوقت والتفكير والعناية الكافية حتى يتم بشكل جيد، وذلك لتحقيق أفضل النتائج الممكنة من مدونتك.

الصفات والمعايير التي يتم اختيار قوالب بلوجر بناء عليها
في هذا الجزء سوف أضم لك مجموعة من المعايير الهامة جداً، والتي يتطبيقها سوف تستطيع اختيار قالب بلوجر رائع لمدونتك.

في حالة كان لديك قالب بالفعل، فيمكنك تطبيق هذه المعايير على القالب الحالي الذي تستخدمه، وذلك لكي تتأكد من مستوى جودته.حملها دوت كوم

1- توافق القالب في العرض على مختلف الأجهزة
بالتأكيد تعلم أن زوار مدونتك يصلون إليك عبر عدد مختلف من الأجهزة مثل: الحواسيب الشخصية، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية. يمكنك التعرف على نسبة الزوار الخاصة بكل جهاز بواسطة جوجل انالتكس، والذي سوف يظهر لك أن النسبة الأكبر من الزوار لا يستخدمون أجهزة الحاسب الشخصي، أو حتى الحواسب النقالة.

بل أنك سوف تجد أن النسبة الأكبر من زوار مدونتك يستخدمون الهواتف الذكية، وهذا لا يقتصر على مدونتك فقط، بل هو أمر معروف عالمياً خاصة في الآونة الأخيرة، وبسببه يجب التركيز عند اختيار قالب مدونتك ليكون متوافق في طريقة عرضه مع مختلف الأجهزة، دون التركيز على فئة معينة حتى ولو كانت هذه الفئة كبيرة.

إذا فرضنا أن سبعون بالمئة من زوار مدونتك يستخدمون أجهزة الحاسب المكتبي في الوصول إلى مدونتك، وعلى هذا الأساس قمت باختيار قالب يعرض مدونتك بشكل جيد على هذا الجهاز، ويعرض مدونتك بشكل سيء على بقية الأجهزة أو على الاقل يهملها. بهذا الشكل أنت تخسر حوالى ثلاثين بالمئة من زوار مدونتك وهذا رقم لا يستهان به.

هناك أداة مجانية توفرها جوجل تمكنك من الاطلاع على مدى توافق مدونتك في العرض على شاشات أجهزة الهواتف الذكية، وهي تسمى Mobile-Friendly Test.

2- السرعة حملها دوت كوم
في ظل ارتفاع سرعات الإنترنت حول العالم أصبح من الغير مقبول أن يتعدى وقت تحميل مدونتك بضعة ثواني، لأنة كلما زادت المدة كلما شعر الزائر بالملل مما يزيد من احتمالية تركه لمدونتك وفقدانك له.

أيضاً سرعة المدونة تجعلها مصدر مفضل للزوار الذين يريدون الوصول لمعلومات معينة في أسرع وقت ممكن، مثل المعلومات الطبية أو أسعار العملات والذهب.



3- اختار القالب المناسب لمجال مدونتك
قوالب بلوجر تتنوع فيما بينها ليس فقط من حيث السعر أو المميزات، بل من حيث المجال أيضاً، مثلاً هناك قوالب مخصصة للمدونات التي تختص بتقديم مواضيع الرياضة و المباريات، وأخرى تتخصص في الأخبار وثالثة في المواد الترفيهية وهكذا.
لذلك اختيار قالب مناسب لمجال مدونتك يساعد الزائر في التعرف على مجال مدونتك بسهولة.

4- اللغة حملها دوت كوم
على الرغْم من انتشار المدونات العربية على الإنترنت، إلا أن ليست جميع القوالب المتاحة على الإنترنت تدعم اللغة العربية، لذلك تأكد من اختيارك قالب يدعم اللغة العربية بشكل أساسي.

ولا تختار قالب تم ترجمته من قبل أحد الأشخاص أو تختار قالب وتحاول تعريبه بشكل أو بآخر، لأن هذا قد يكلفك وقت ومجهود وقد لا تحصل على نتيجة.

5- اختبر قوالب متعددة وجربها لكن التزم بوقت
تغيير القوالب وتجربتها هي مرحلة أساسية يجب أن تمر بها كل مدونة، لكنها يجب أن تتم بحذر ودقة.
مرحلة التجربة في حد ذاتها يجب أن تكون في بداية إنشاءك للمدونة، ولا تستمر بعد أن أصبح للمدونة عدد لابأس به من الزوار الذي يقومون بزيارة المدونة يومياً.

فقد يصادف وقت تجربتك أن تقوم بتجربة قالب بطئ أو غير مستقر مما يدفع الزائر لمغادرة مدونتك والبحث عن مصدر آخر للمعلومة، واحتمالية زيارة هذا الزائر لمدونتك مرة أخرى لا تكون عادة كبيرة خاصة إذا كان زائر جديد أو كانت مدونتك جديدة نسبياً.

وبشكل عام أفضل وقت لتجربة قوالب بلوجر لاختيار الملائم منها لمدونتك… هو وقت وجود عدد قليل من الزوار في مدونتك، هذا يمكنك التعرف عليه بسهولة بواسطة إحصائيات مدونتك.

لاحظ أن المواقع الكبيرة لا تقوم بتغيير تصميمها إلا على فترات طويلة قد تصل إلى سنوات، كما أن التغير يكون غرضه تطوير الموقع مثل إضافة أقسام جديدة أو تحسين السرعة والأداء، لذلك ننصح ألا تقوم بتغيير القالب كل فترة إلا إذا كان هناك سبب مهم لهذا التغيير.
القوالب المجانية:
١- VideoTube حملها دوت كوم
هل تقوم بإضافة مقاطع فيديو مع كل تدوينه تكتبها؟ هل مدونتك متخصصة في مقاطع فيديو معينه مثل مقاطع تسجيل أهداف المباريات أو الوثائقيات والأخبار؟

إذاً هذا القالب مثالي لك، لأنه يظهر صور مقاطع الفيديو بشكل جذاب وسلس مع عنوان المقطع وتاريخ إضافته، أيضاً يحتوى القالب على إمكانية إضافة وسوم لتسهيل الوصول لمقاطع في فئة معينة.

إذا كان مازال لديك بعض الشكوك حول فائدة هذا القالب لك… فلا توجد مشكلة يمكنك تجربته، وإزالته فيما بعد لأن القالب مجانى.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال